اجتماع الهيئة العامة للعام 2024      الجمعيات الخيرية والدواوين تقف مع غزة      اجتماع الهيئة العامة للعام 2023      اجتماع الهيئة العامة للعام 2023      تهنئة للاستاذ فوزان المناصير      عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم      تمكين الجمعيات الخيرية من للإستفادة من التطبيقات الإلكترونية والتحول الرقمي      افتتاح الدورة التدريبية في لواء وادي السيربرعاية عطوفة متصرف لواء وادي السير الاستاذ سعد العبداللات و مديرة تنمية لواء وادي السير السيده شذى الدباس      اعلان دورة تدريبية لجمعيات لواء وادي السير      افتتاح دورة تدريبية في جمعية عمواس الخيرية النصر
قضايا للنقاش
الأربعاء , 06 آذار , 2013 :: 12:16 م

العلاقات الاجتماعية والتكنولوجيا الحديثة.. العزلة أم التقارب؟


أصاب علاقاتنا الاجتماعية خللٌ قادها إلى ضعف وركود، وكان لذلك أسباب كثيرة..

كثيرون يرون أن التكنولوجيا الحديثة، وعلى رأسها الهواتف الجوالة (الرسائل النصية القصيرة) والشبكات الاجتماعية كـ"تويتر وفيسبوك"، هي من أصاب هذه العلاقات بمقتل، وأدت إلى عزلة اجتماعية بين مكونات المجتمع.

فيما يعتبر آخرون أن وسائل التكنولوجيا أقامت علاقات وشبكات متنوعة وقوية من العلاقات الاجتماعية في المجتمع.

وتبقى قضية النقاش؛ هل استطاعت هذه التكنولوجيا بالفعل أن تكون وسيلة تقوية للعلاقات الاجتماعية بين وداخل أفراد مجتمعنا؟!.. أم أنها قلصت من مشاعر الاتصال وأدت إلى انفصال وتفكك في علاقاتنا ومشاعرنا الاجتماعية الحقيقية؟.. وأين تكمن حلول العودة إلى علاقات اجتماعية قوية تنظم حلقات المجتمع وتعيد ألق وقوة هذه العلاقات؟

في الاعياد يلجأ الاردنيون الى الرسائل القصيرة لنقل تهانيهم بالاعياد.. وبذلك يتحررون من مسؤوليات اجتماعية طالما كانت عنوانا لهذه الاعياد ومصدرا للفرح والسرور فيها.. تواصل الناس المباشر ظل ابرز مظهر من مظاهر الاعياد الا ان ذلك تغير اليوم بفضل وسائل الاتصال الحديثة.. فهل انت مع هذه الصيغة.. اسئلة نضعها على طاولة الحوار والنقاش..



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل